عن الشركة

تأسست شركة الحمادي للتنمية والاستثمار (الحمادي) في المملكة العربية السعودية كشركة ذات مسؤولية محدودة بموجب السجل التجاري رقم (1010196714) الصادر في عام(2004م) بمدينة الرياض، وفي عام (2008م) صدر القرار الوزاري رقم (316/ق) القاضي بتحويلها إلى شركة مساهمة سعودية مقفلة ، وحصلت الشركة في تاريخ 2014/05/19م على موافقة هيئة السوق المالية لزيادة رأس المال من (525 مليون ريال) إلى (750 مليون ريال) .

ADS2
الرؤية والرسالة

الالتزام بحتمية الاستمرار في تطوير معايير الجودة للرعاية الصحية والوفاء بمتطلبات عملائها من خلال إدارة فعالة وموظفين أكفاء وتجهيزات طبية ذات تقنية عالية.

  • رؤية الشركة

أن تكون مستشفيات الحمادي من أفضل مقدمي الرعاية الصحية في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

  • استراتيجية الشركة والأهداف المستقبلية

اعتمد مجلس الإدارة خلال العام 2015م مراجعة وتحديث الخطة الاستراتيجية للشركة للسنوات القادمة وبادرت الإدارة التنفيذية بتقييم ومراجعة الأهداف الاستراتيجية وفق إنجازات الشركة وللمؤشرات الفعلية خلال الأعوام السابقة ودراسة مستجدات الفرص المتاحة في سوق القطاع الصحي.

واشتملت الخطة الاستراتيجية على عدد من التوصيات المستقبلية والمرحلية التي يمكن إيجازها في الآتي:

1.المحافظة على مكانة وسمعة الشركة في قطاع الرعاية الطبية حيث تتمتع الشركة بخبرات طويلة في مجال الرعاية الطبية لأكثر من 30 عاماً وتستفيد من موقعها وشهرتها وسمعتها التي بنتها في قطاع الرعاية الطبية في المملكة من خلال جودة خدمات الرعاية الطبية التي تقدمها إلى عملائها بالإضافة إلى كفاءتها التشغيلية حيث تقدم الشركة خدماتها بأسعار تنافسية بالمقارنة مع منافسيها العاملين بذات القطاع.

2.تحرص الشركة في استراتيجيتها على تقديم خدماتها الطبية إلى الشريحة السكانية متوسطة وعالية الدخل بمدينة الرياض.

3.تسعى الشركة بشكل دؤوب إلى توظيف واستقطاب الأطباء وطاقم تمريض مؤهل والاحتفاظ بهم.

4.الالتزام التام بالمعايير الأخلاقية والمهنية في كافة مجالات العمل بالمستشفى.

5.سعي الشركة الدائم لمواكبة آخر التقنيات في مجال الطب والرعاية الطبية والتي تعد من عناصر نجاح الشركة وتمتعها بشهرة وسمعة طيبة في هذا القطاع والمحافظة عليها.

6.وضع استراتيجية متماشية مع النمو في سوق الرعاية الطبية حيث تهدف الشركة إلى الاستفادة من النمو في قطاع الرعاية الطبية بالمملكة بشكل عام وفي مدينة الرياض بشكل خاص وتسعى إلى الاستفادة من موقعها الريادي وشهرتها وسمعتها للتوسع بشكل أكبر في نطاق خدماتها الطبية.

7.تسعى الشركة دائماً إلى تقديم خدمات رعاية طبية ذات جودة عالية والدليل على ذلك حصولها على الشهادات والاعتمادات العديدة المرموقة، والتي تجدد دورياً. ومستشفى الحمادي عضو في عدة منظمات دولية منها مجلس السلامة البريطاني واتحاد المستشفيات الأمريكي واتحاد المستشفيات الدولي (IHF).

يوضح الجدول التالي الشهادات والاعتمادات التي حصل عليها مستشفى الحمادي فرع العليا:

الجهة التفاصيل فترة الإعتماد
شهادة الاعتماد الكندي

Accreditation Canada

وهي منظمة اعتماد دولية معتمدة من قبل المنظمة الدولية للجودة في مجال الرعاية الصحية، وتقوم بمساعدة وتوجيه المؤسسات الصحية في العالم على فحص وتطوير جودة الخدمات المقدمة حسب المعايير والمقاييس الدولية.

من عام 2015م

حتى عام 2018م

شهادة المجلس الاسترالي لمعايير الرعاية الصحية الدولية  (ACHSI)

وهو جهة مستقلة غير حكومية وغير ربحية ويعتبر واحداً من اهم الجهات العالمية لتطوير جودة الخدمات الطبية وسلامة الممارسات الطبية، وقد حظيت معظم الخدمات المقدمة من قبل مستشفى الحمادي فرع العليا على درجة تقييم عالية من قبل ممثلي المجلس (Extensive Achievement)

من 7-12-2014م

الى 27-01-2019م

شهادات جمعية القلب السعودية

1- شهادة الدعم الأساسي للقلب: صالحة لغاية 3 يناير 2017م.

2- شهادة الدعم المتقدم للقلب (الكبار): صالحة لغاية 24 مارس 2016م.

3- شهادة الدعم المتقدم للقلب (حديثي الولادة): صالحة لمدة سنتين من تاريخ 23 يونيو 2014م

شهادة الهيئة الدولية المشتركة (JCI)

 

وهي إحدى أهم المنظمات الدولية التي تختص في تقديم حلول الريادة المبتكرة لمساعدة منظمات الرعاية الصحية العالمية في كل المواقع لتحسين مستوى سلامة المرضى والجودة في مجال الخدمات الصحية

من 14-11-2014م

الى 13-11-2017م

شهادة المجلس المركزي السعودي لاعتماد المنشآت الصحية

صدر قرار مجلس الخدمات الصحية رقم 8/58 بتاريخ 09/01/1433هـ الموافق 05/12/2011م والقاضي بضرورة الحصول على اعتماد المجلس المركزي السعودي لاعتماد المنشآت الصحية لكافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة وهي سارية.

من 8-04-2015م

الى 07-04-2018م

شهادة الجمعية الدولية لتوحيد وجودة المقاييس

ISO 2008:9001 GMS

حاز مستشفى الحمادي فرع العليا على هذه الشهادة لتبنيه معايير نظام ادارة الجودة للخدمات التالية: التنويم والعيادات الخارجية وخدمات الإسعاف التي تشمل الأمراض الباطنية والأطفال والجراحة والعظام والنساء والولادة والاسنان مع كل الخدمات الطبية المساعدة مثل الصيدلية والمختبر والأشعة والعلاج الطبيعي.

الشهادة صالحة لغاية 8-12-2017م

8.توفير الطاقم الطبي المؤهل حيث تؤمن الشركة بأن السبب الرئيسي لنجاحها في تقديم خدمات رعاية طبية ذات جودة عالية ومتميزة يكمن في مهارات أطبائها وان جوهر التنفيذ الناجح لرؤيتها ينبع من استقطاب الجراحين والأطباء الذين يتمتعون بخبرات عالية في مجالات تخصصهم.

9.تؤمن الشركة بأن السبب الرئيسي لنجاحها في تقديم خدمات رعاية طبية ذات جودة عالية ومتميزة يكمن في مهارات أطبائها وان جوهر التنفيذ الناجح لرؤيتها ينبع من استقطاب الجراحين والأطباء الذين يتمتعون بخبرات عالية في مجالات تخصصهم.

10.المحافظة على مركز مالي مستقر ونتائج مالية إيجابية ويتضح ذلك من النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال الأعوام السابقة من خلال الاستغلال الأمثل للموارد الطبية والمالية.

11.العلاقة مع شركات التأمين الطبي حيث تتمتع الشركة بعلاقات طيبة مع شركات التأمين بالمملكة العربية السعودية مما يمكنها من تلبية الاحتياجات الطبية لشريحة واسعة من سكان مدينة الرياض، ويتم تجديد عقود التأمين بشكل سنوي والتفاوض على الاسعار عند التجديد مع كل شركة على حده.